الرئيسية / أخبار / اطلاق مساق ريادة الاعمال (من الفكرة الى الشركة)

اطلاق مساق ريادة الاعمال (من الفكرة الى الشركة)

أطلقت جامعة فلسطين التقنية - خضوري مساقا جديدا بعنوان " From Idea to Startup" كمساق اختاري ، وذلك بالتعاون مع جامعة IIT بالولايات المتحدة الامريكية ، ويهدف المساق الى تمكين الطلبة من تحويل افكارهم الى مشاريع حقيقية، ويعتمد المساق على طرق غير نمطية حيث يحتل التطبيق العملي والتشبيك مع القطاع الخاص جانب كبير من وقت التدريس فضلا عن المادة النظرية . كما ويعتمد المساق على خلق جو من التعاون والتفاعل بين المدرسين والطلبة من خلال بوابة الكترونية تم تطويرها في مركز تكنولوجيا التعليم والابداع خصيصا لخدمة هذا المساق.

ويشارك في تدريس الطلبة في هذا المساق كل من د.خالد شديد ، د. فتحي عناية ، ود.محمد نور ، ومنسق المساق أ.أمجد المصري ، ويتم تنفيذه في مركز تكنولوجيا التعليم والابداع. 

وفي اللقاء الاول مع الطلبة المسجلين في المساق، عبر د.خالد شديد عن سعادته لاهتمام الطلبة بالتسجيل في هذا المساق وأفاد ان هذا المساق سيعمل على تطوير قدرات الطلبة ليصبحوا رجال أعمال بدلا من الانتظار والبحث عن وظائف . أما د.محمد نور فقد اعطى فكرة للطلبة الحضور عن المنهجية التي سيتم اتباعها خلال الفصل الدراسي في تدريس هذا المساق ، وقدم د.فتحي عناية عرضا عن ميزات هذا المساق عن باقي المساقات، كما تطرق لتوضيح آلية التقييم التي سيتم اعتمادها والتي تختلف عن باقي المساقات من حيث طريقة احتساب العلامات. 

وقدم أ.امجد المصري عرضا تقديميا عن أهمية ريادة الاعمال في دعم الاقتصاد الوطني وأكد على ضرورة ان يبدأ الطلبة في التفكير بمستقبلهم واستغلال تخصصهم الدراسي في تطوير مشاريع  قابلة للتحويل الى فرص عمل تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة .   

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اطلاق الموسم الثاني من برنامج رائع

يعلن مركز تكنولوجيا التعليم والابداع عن لقاء تعريفي لطلبة الجامعة بمركز تكنولوجيا ...