الرئيسية / مشروعي يبدأ بفكرة / مشروع ريادي من جامعة فلسطين التقنية يفوز بالمشاركة في قمة الريادة الشبابية في أبو ظبي

مشروع ريادي من جامعة فلسطين التقنية يفوز بالمشاركة في قمة الريادة الشبابية في أبو ظبي

فاز مشروع ريادي بعنوان Vircyمن جامعة فلسطين التقنية خضوري للمشاركة في قمة الريادة الشبابية ضمن المنافسة التي نظمتها مؤسسة فلسطين للتنمية ( إحدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني ) في شهر أيلول الماضي والي يؤهلهم للمشاركة  في قمة الريادة الشبابية الذي سيقد في أبو ظبي نهاية تشرين أول الجاري.

وقد فاز في هذه المنافسة التي شارك فيها ثمانية مشاريع من أربعة جامعات فلسطينية مشروعين كان أحدهما مشروعVircyللطلبة مريم عبادي ، معاذ زغدد، عبد الرحمن ابو موسى، نور جبر، وجميعهم من جامعة فلسطين التقنية – خضوري.

وفي هذا السياق أوضح مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع التابع لعمادة التنمية وخدمة المجتمع أ.امجد المصري  أن المشروع الفائز Vircyيعتمد تكنولوجيا العالم الافتراضي لإدخال سائق الدراجة الهوائية في بيئة افتراضية ليبدو وكأنه يقود الدراجة في إي مكان دون أن يتحرك من مكانه ،من خلال برمجيات مرتبطة بمعدات تثبت على الدراجة الهوائية بسهولة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع هو احد المشاريع المشاركة في برنامج “مشروعي يبدأ بفكرة” اp1لذي ينفذه مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة بالتعاون مع جامعة بيرزيت وبتمويل من مؤسسة فلسطين للتنمية ، ويتم تنفيذ هذا البرنامج (مشروعي يبدا بفكرة )  منذ شهر آذار الماضي في 8 جامعات فلسطينية ، وقد بلغ عدد الافكار المقدمة لهذا البرنامج 450 فكرة من الجامعات المشاركة كان منها 113 فكرة من جامعة خضوري لوحدها . وبعد اجراء التصفية الأولى لافضل 100 فكرة ، كان نصيب جامعة فلسطين التقنية 30 فكرة ، وبعد التصفية النهائية تم إقرار دعم 29 فكرة من كافة الجامعات المشاركة ، كان نصيب خضوري منها 10 أفكار.

ويهدف برنامج مشروعي يبدأ بفكرة الى تمكين الطلبة الرياديين في الجامعات الفلسطينية من أجل ترسيخ مفهوم الريادة عند الخريجين الجدد والراغبين في تاسيس او تطوير مشاريع ريادية استثمارية مشتركة ما بين الطلبة وأقربائهم أو اصدقائهم.

وفي هذا السياق اكد رئيس جامعة فلسطين التقنية على أهمية هذا الانجاز في مجال الريادة والإبداع معربا عن استعداد الجامعة تقديم كامل الرعاية والدعم خاصة فيما يتعلق باحتضان المشاريع وتطويرها والتوجه بها نحو العالمية ، وكذلك التركيز على المشاريع الإبداعية التي تساعد أصحابها في خلق فرص للعمل وبناء شركاتهم الخاصة واستثمار أي اختراع .

 

error: Content is protected !!