الرئيسية / أنشطة وفعاليات / انطلاق الريادة الخضراء في شمال الضفة من خضوري

انطلاق الريادة الخضراء في شمال الضفة من خضوري

من جامعة فلسطين التقنية خضوري

انطلاق برنامج الريادة الخضراء في شمال الضفة الغربية

تم اليوم تنفيذ اللقاء التعريفي الذي نظمه مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بجامعة فلسطين التقنية خضوري للمشاركين في الريادة الخضراء من مناطق شمال الضفة الغربية، وحضر اللقاء عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د.خالد الصويص ، ومدربي الريادة الخضراء في مناطق شمال الضفة العربية الاستاذ يونس حمودة والأستاذ باهر اديكدك من جامعة بيرزp11يت ، والأستاذ محمد دويكات من جامعة النجاح الوطنية ، والأستاذ أمجد المصري من جامعة فلسطين التقنية ،.

افتتح اللقاء د.خالد الصويص مرحبا بالحضور ومؤكدا على ضرورة الاهتمام ببناء المشاريع الريادية صديقة البيئة ، مبينا أثرها في نهضة وتطور الدولة الفلسطينية . وقدم أ.باهر ادكيدك شرحا حول تفاصيل البرنامج مبينا كيفية التدريب ومعايير اختيار المشاريع للمسابقة النهائية ، وفي مداخلتة بين أ.أمجد المصري ان الانضمام لهذا المشروع يعود بالخبرة والفائدة على المشاركين ويمكن الاستثمار بكل هذه الأفكار والمشاريع وتحويلها الى فرص عمل حقيقية.

اما أ.محمد دويكات وأ.يونس حمودة فقد اكدا على ضرورة التفكير الجدي بتطوير المشاريع من منظور حاجتنا في البيئة الفلسطينية لها لتحريرنا من قيود المنتجات المستوردة ، مؤكدين على التزام المشاركين في برنامج التدريب، وتحقيق اكبر قدر من الاستفادة منه.

وفي نهاية اللقاء تم الإعلان  أن التدريب في جامعة فلسطين التقنية خضوري وفي جامعة النجاح  سيبدأ من يوم السبت الموافق 16/1/2016.

جدير بالذكر أن برنامج الريادة الخضراء ينفذ في دول حوض المتوسط ، ومن ضمنها دولة فلسطين، ويعمل مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت وبالتعاون مع مركز العمل الاقليمي للاستهلاك المستدام والانتاج النظيف Regional Activity Center for Sustainable Production and Consumption  ومقره برشلونا/اسبانيا، بالعمل على تنفيذ المشروع (بالتنسيق مع سلطة جودة البيئة الفلسطينية) بهدف تشجيع وتعزيز التوجه الى الانتاج والاستهلاك الأكثر استدامة ، وبشراكة الجامعات الفلسطينية.  وتعتبر الجامعات الفلسطينية شركاء في تنفيذ هذا المشروع الذي سيشمل تدريب 160 مشارك في فلسطين من أصل 2700 مشارك من باقي الدول. وسيتم اخضاع هذه المشاريع لمسابقة تحكيم وسيفوز 9 مشاريع بجوائز قيمة تتراوح بين تمويل كامل للمشروع الفائز ، وجوائز نقدية تتراوح من 5000 الى 1000 يورو .

p22 p33 p44

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضمن فعاليات برنامج “رائع” المهندسة نادية سباعنة في زيارة لمركز تكنولوجيا التعليم والابداع

الاثنين  23/1/2017 استضاف اليوم مركز تكنولوجيا التعليم والابداع المهندسة ناديه سباعنة مديرة ...

error: Content is protected !!