الرئيسية / أخبار / ضمن فعاليات برنامج “ر ائع” ندوة عن الملكية الفكرية

ضمن فعاليات برنامج “ر ائع” ندوة عن الملكية الفكرية

نظّم مركز تكنولوجيا  التعليم والإبداع في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ندوة تحت عنوان “الملكية الفكرية”، بهدف تعريف الطلبة المبدعين بحقوق الملكية الفكرية بما فيها حقوق المؤلف وحقوق الملكية الصناعية، بحضور عميد شؤون التنمية والخدمة المجتمعية، د.عمران عليان، ومدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، أ.أمجد المصري، ومجموعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والطلبة المهتمين بالأبحاث والمشاريع.

وأشاد د.عليّان بالجهود التي تبذلها جمعية الملكية الفكرية والفعاليات والندوات التوعوية التي تعقدها لطلبة الجامعات، مؤكداً أن الندوة تدعو لتعريف الطلبة بكيفية حماية الممتلكات الفكرية الذي يشكّل تخوّفأ لدى الشباب هذه الأيام لحماية أبحاثهم ومشاريعهم وأفكاn4رهم من السرقات أو التسريب.

ومن جانبه، صرّح أ. المصري أن الندوة تأتي في إطار فعاليات برنامج ريادة الأعمال والإبداع العلمي “رائع” الذي أطلقه مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في الجامعة، بهدف تعزيز ثقافة الريادة والإبداع وتمكين الطلبة من تطوير مشاريع ريادية إبداعية، بالإضافة إلى إطلاع الطلبة على أهمية الملكية الفكرية وحماية أفكارهم ومشاريعهم.

أوضح مدير جمعية الملكية الفكرية، محمد أبو صفية، أن هذه الندوة تأتي في إطار النشاطات التي تنفذها الجمعية من خلال خطتها الإستراتيجية التي ستستهدف العديد من القطاعات من اجل رفع الوعي وتعزيز القدرات في مجال حقوق الملكية الفكرية بما فيها تطوير كفاءات العاملين في نظام الملكية الفكرية، بالإضافة إلى تعزيز دور المفكرين الفلسطينيين وأصحاب براءات الاختراع وثقافة الإبداع والابتكار، مؤكداً أن تنظيم الندوة يستهدف تعزيز الوعي حول مفهوم الملكية الفكرية والقدرة على التفاعل والتعامل بصورة مؤثرة وقادرة على إحداث تغيير حقيقي في البنية الأساسية لنظام الملكية الفكرية لدى الطلبة المبدعين في جامعة خضوري.

وخلال الندوة، تقدّم كل من مفيد حناوي وحنين القاسم بعرض قضايا تتعلق بحق المؤلف وحقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية الصناعية.

n3 n6

error: Content is protected !!